تَنزنايت: حجرُ ديسمبر الأزرق الرَّائع

جَوهَرة شَهر ديسَمبر ، تَنزَنايت ، هُو أحد أندَر الأحجَار الكرِيمَة في العَالم ,لَهُ لون أزرق غامق ورائع تمَّ استخدامُه في المُجوهَرات مؤخرًا فقط منذ عام 1967,سُمي على اسمِ تنزانيا في شرق إفريقيا ، الدَّولةُ التي جاء منهَا.

التنزنَايت هو نَوع أزرق من الأحْجار الكَريمة الزوزيت ,وتترَاوح ألوانُه مابين الأزرق إلى البنفسَجي مَع التَنزَنايت الأزرق البنفسجي قليلاً مما يتطلب أسعارًا مميزة. يتَغيرلَونُ التنزانيت دائمًا اعتمادًا على الإضَاءة ,وهذا التحَول المُميز في اللون هو ما يحدد جمال هذا الحَجر الكَريم.

نظرًا لأن التَنزَنايت يَكونَ أقل تَكلُفة من اليَاقوت الأزرق وليس لَه أهمية فلكية رغْم تطابُقِ لونِه بشكل كَبير مع الياقوت الأزرق ، فغالبًا ما يتم شراؤه كبديل للياقوت.

ومَع ذلك ، فقد زادَت شعْبيتُه وأصْبحَ الآن يَحظى بتقديرٍ أكبر لجمَاله ونُدرتهِ. تم العثور عليه في منطقة صَغيرة عند سَفح جبل "كليمنجارو" في منطقة مانيارا بشمال تنزانيا, ووفقًا للجُيولوجِيين كَانت الظٌّروف التي أدت إلى تكْوينه منذ مَلايين السِّنين اسْتثنائية للغَاية ,لدرَجَة أن احْتمال العُثورِعليهَ في أي مَكان آخر على الأرْض واحِد في المَليون. التنزنايت أكثر ندْرة بآلاف المرات من الألماس مَمَّا جعَله في الآونَة الأخِيرة سلِعة مرغوبَة من قبل فاحشي الثراء الذين إنتقَلو من الألمَاس إلى التنزانيت.

يمكن دَمج التَّنزنايت بشكل جَميل مع الألمَاس لِصُنع قطع مجَوهَرات تخطِف الأنفاَس ,لنفسِك أو لتقديمها هديَّة لمّن تحب من مَواليدِ شهر ديسمبر.

إستكشِف التَّشكيلة الجَميلة للتَّنزنايت من ليالي في أقرب مَحل قريب لكم.